التمييز المبكر لما هو مفيد و ضار

الشخص الناجح والمتفوق هو ما يميز بين كثرة الاشياء التي تواجهه ما هو مفيد له و غير مفيد قد يكون عند أخذه ضارا كإلحاقه أذى أو ضياع وقته وجهده
أيضا في مجال الانترنت فهو يحتوي على الكثير من المواقع التي لو تأمل فيها الشخص وتفكر لوجد إن أكثرها ليس مفيد وقد يحسبها مفيدة
هذا بالضبط ما وقعت فيه
فعن تجربة فقد كنت بالسابق ليس هو بالطويل كنت أتابع المواقع السياسية التي لا تهم بلدي وإذا كنت تسألني لماذا فعن نفسي لا أعرف فما جلبت منها غير تغير لون شعر رأسي من الاسود إلى الابيض
أيضا كنت أتابع المواضيع الطائفية في المنتديات وما تحتويه من الشتائم والسب واللعن مع انني لم أشارك معهم على كثرة متابعتي لهم ثم بعدها تنبهت وقلت لشخصي المسكين أعطني فائدة واحدة جلبتها من تلك المتابعة المستمرة غير ضياع الوقت والفكر

أنصحكم أخواني
لا تكترثوا بمثل هذه المواضيع فالحياة سعيدة حتى ولو ضاقت بكم
حتى ولو كنت مهموما ومكروبا فتخيل نفسك سعيدا وحاول بعدم التفكير بما يعكر مزاجك وصفوة عيشك
حاول فقط ثم حاول

المتأمل  – (6 نوفمبر 2010 في 1:48 ص)  

شكرا لك أخي الكريم وزيارتك لمدونتي تشريف لي

إرسال تعليق

  © Blogger template Shush by Ourblogtemplates.com 2009

Back to TOP